TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النواب المصري يًقر اتفاقية منع الازدواج والتهرب الضريبي مع قبرص

النواب المصري يًقر اتفاقية منع الازدواج والتهرب الضريبي مع قبرص
أرشيفية

القاهرة - مباشر: وافق مجلس النواب المصري، على قرار رئيس الجمهورية رقم 148 لسنة 2020 بشأن الموافقة على الاتفاقية بين مصر وحكومة جمهورية قبرص، بشأن إزالة الازدواج الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل ومنع التهرب من الضرائب وتجنبها، والموقعة في القاهرة بتاريخ 8 أكتوبر 2019.

وأوضحت اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكتب لجنة العلاقات الخارجية، أن الاتفاقية تأتي في إطار الجهود المبذولة لفتح أسواق جديدة للمنتج المصري، وتشجيع الاستثمار بين مصر وقبرص.

وتهدف الاتفاقية إلى تجنب الازدواج بالنسبة للضرائب المشمولة بنص الاتفاقية؛ من أجل تشجيع الاستثمار وزيادة فرص العمل، فضلاً عن زيادة التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بين الدولتين، وتطبق الاتفاقية على الأشخاص المقيمين في إحدى الدولتين أو كلتيهما.

ويتم تطبيق الاتفاقية بالنسبة لجمهورية مصر العربية على بعض الأنواع من الضرائب، وهي الضريبة على دخل الأشخاص الطبيعيين، ويشمل ذلك الدخل الناتج عن كل من المرتبات والأجور، والنشاط التجاري والصناعي، والنشاط المهني أو غير التجاري، والثروة العقارية، كما يشمل الضريبة على أرباح الأشخاص الاعتبارية، وكذلك الضريبة المستقطعة من المنبع.

بينما يتم تطبيق الاتفاقية بالنسبة لجمهورية قبرص على كل من ضريبة الدخل، وضريبة دخل الشركات، والمساهمة الخاصة بالدفاع عن الجمهورية، وضريبة الأرباح الرأسمالية.

ترشيحات:

مصر تنفي فرض ضرائب على ودائع البنوك بسبب كورونا

مصر تؤكد تضامنها مع السعودية في إجراءاتها لحماية أمنها القومي

مصر تعلن عدم وجود توافق بشأن سد النهضة حتى الآن.. وطريقة جديدة للاجتماعات الأحد

أسعار الذهب ترتفع في مصر.. وعيار 24 يسجل 909.7 جنيه للجرام